مُرافِق يُطلق النّار على طبيب بحوادث مُسْتشفى بحري… وزارة الصحّة ولاية الخُرطوم تُصْدر بياناً عن الحادِثة

أطلق مُرافق لأحد المَرْضى بحوادث مُسْتشفى بحري، يرْتدي الزّي المدني ليلة أمس الأحد النّار على طبيب ومُمرِّضتين بقِسْم الباطنيّة رِجال، وذلك بعد أن تم إخْباره بوفاة المريض الذي كان يُرافِقه.

وبحسب إفادات النّاطِق الرّسمي لوزارة الصحّة بولاية الخُرْطوم الدُّكْتور مُعِز حَسن بخيت أن إطلاق النّار لم يُصِب أحداً بأذى لأن المُسلّح أطلق رصاصاته تَحْت أقدام الطبيب والمُمرِّضتين، حيث قام أفراد التّامين بالمُسْتشفى بالسيّطرة على الموقِف والقبض على مُطلق الرّصاص واقْتياده لقسْم الشُّرْطة وفتح بلاغ بالحادِثة.

وأدناه بيان النّاطِق الرّسمي باسْم وزارة الصحّة:

في تمام الساعه التاسعه من مساء اليوم الاحد الموافق 30.اغسطس 2015 تعرض المدير الطبي المناوب لمستشفي بحري التعليمي لاطلاق رصاص ومعه اتنين من كادر التمريض داخل عنبر الباطنيه رجال، حينما تم استدعاء الطبيب لتقيم حاله مريض فما كان من احد اقربائه حين تم اخباره بوفاه المريض الا ان قام باطلاق رصاص تحت اقدام الطبيب والممرضتيين مما اصابهم برايش وقام افراد التامين للمستشفي باحتواء الموقف والقبض علي مطلق الرصاص والذي كان يلبس ملابس مدنيه وتم اقتياده الي قسم الشرطه وتم تدوين بلاغات في مواجهته.
وقام الطاقم الطبي لمستشفي بحري بوقفه احتجاجيه وذلك لان هذا الحادث كان الاخطر علي الاطلاق في تاريخ الاعتداء علي الاطباء والذي لم يتجاوز الاشتباك بالايدي في المرات السابقه.
ونشكر الجهات الامنيه المختصه التي هرعت لمكان الحادث واحتواء الامر، ووقوفهم مع الاطباء، ونحن في وزاره الصحه نناشد الجهات الرسميه والمسؤوله للحد من هذه الظاهره التي تؤثر علي تقديم الخدمه الطبيه اتجاه المرضي بصوره مرضيه وسليمه.

د معز حسن بخيت
الناطق الرسمي لوزاره الصحه ولايه الخرطوم

سوداني نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.