دعا رئيس البرلمان السوداني، إبراهيم أحمد عمر، الصحافة السودانية، للمزيد من تسليط الضوء على السودان والتزامها بقضايا المجتمع والدولة، داعياً لعكس صورة إيجابية عن السودان بالخارج، وأضاف” السودان يسير في الاتجاه الصحيح في مجال الصحافة”.

 وشدّد عمر لدى استقباله يوم الخميس في مكتبه، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، جيم ملحة، بحضور رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، الصادق الرزيقي، على تفعيل دور اتحاد الصحفيين الدوليين في المحافل الدولية لتحسين صورة السودان.

وكان الرئيس عمر البشير قد قال، إن الصحافة هي الشريك الرئيس للسلطة، والمرآة الحقيقية للواقع بسلبياته وإيجابياته، وأنها تحتاج إلى حوار مستمر، مشيراً إلى أهمية الصحافة في تحسين صورة السودان الخارجية التي تتعرض إلى تشويه كبير.

وتناول اللقاء إلى جانب القضايا المتعلقة بتنظيم العمل الصحفي، دور الصحافة في المجتمعات، ودور الجهاز التشريعي في تنظيم أعمال الصحافة، بالإضافة إلى الوضع والمعيار الدولي للصحافة في العالم.

وكان وزير الدولة بالإعلام قد قال، إن أكثر ما يؤرق الحكومة في التناول الصحفي، التغطيات المتعمقة لقضايا الأمن القومي والاقتصادي والمجتمعي، وأشار إلى أن المعالجات ذات حساسية في التناول.

وأشار رئيس البرلمان إلى الحريات الصحفية، مؤكداً أهمية الموضوعات التي تم طرحها حول قضايا الصحافة، وقال” السودان يسير في الاتجاه الصحيح في مجال الصحافة”، مشيداً بدور اتحاد الصحفيين السودانيين.

شبكة الشروق

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين