كشف والي جنوب كردفان اللواء أمن د. عيسى آدم أبكر، ن تشكيل حكومة الولاية، والتي تتكون من (8) وزراء و(20) معتمداً معظمهم من الوجوه الجديدة، بينهم (3) برئاسة الولاية.
وقال الوالي في مؤتمر صحفي بكادقلي أمس إن التشكيل جاء ملتزماً بالمعايير.
وأبقى التشكيل على د. بابكر أحمد بابكر وزيراً للتربية وينوب عن الوالي، كما أبقى على كل من أبو البشر عبد القادر معتمداً لمحلية كادقلي، ومالك عيسى للتضامن، وحمد النيل صديق لتلودي، وموسى يونس لرشاد، والشيخ آدم الخليل للدلنج، لتفاعلهم مع المواطنين.
كما جاءت التشكيلة بكل من عبد العزيز الحاج وزيراً للمالية، والإمام عبد اللطيف وزيراً للتخطيط العمراني من خارج الولاية وفقاً لموجهات المركز، وأبان الوالي أن حكومة الولاية جاءت بمشاركة الأحزاب السياسية بالولاية ممثلة في (3) وزارات هي الصحة والثروة الحيوانية والثقافة والإعلام، بالإضافة إلى معتمد واحد برئاسة الولاية لم يتم تسميته بعد.
وأعلن الوالي عن تسمية على أحمد دقاش وزيراً للزراعة وعوضية الباشا للشؤون الاجتماعية، بينما فاجأ الوالي الوسط الصحفى بتعيين المك داوود أبوكلام عضو اتحاد الصحفيين معتمداً لمحلية أم دورين ضمن (12) معتمداً من الوجوه الجديدة، حيث تم تعيين ميرغني كوة سرور معتمداً بمحلية أبو جبيهة، وموسى أبو النخل لقدير، وحسن عبد الرحمن للعباسية، ومحمد أبو بكر لليري، ومضوي محمد مضوي لهبيلا، وأنجلي أبكر كوكو لدلامي، ونواي على أحمد للريف لشرقي، وعثمان رحال لبرام، وعبد الله كوكو الخور لهيبا، ومحمد أحمد عمر لـ (بو كرشولا)، والمكي إسماعيل قادم للقوز، بالإضافة الى (3) معتمدين برئاسة الولاية منهم محمد أحمد عبد الله، حبيب يونسان حماد، وآخر من الأحزاب لم يتم تسميته، بينما تم اختيار الهادي عثمان أندو رئيس المجلس التشريعي السابق نائباً لرئيس المؤتمر الوطني بالولاية.



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين