لندن 2 تموز/يوليو (د ب أ)- تقدم لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر خطوة جديدة ومهمة في رحلة البحث عن لقبه الثامن في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) فيما ودع الأسباني رافاييل نادال البطولة مبكرا بسقوطه اليوم الخميس في مباراته بالدور الثاني للبطولة.

وتأهل فيدرر للدور الثالث بالبطولة اثر فوزه الثمين 6 / 4 و6 / 2 و6 / 2 على الأمريكي سام كويري اليوم الخميس في الدور الثاني للبطولة.
واحتاج فيدرر المصنف الثاني للبطولة ، الفائز بألقاب 17 من بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى ، إلى 86 دقيقة للتغلب على كويري الذي مني اليوم بالهزيمة العاشرة في عشر مواجهات خاضها ببطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى مع المصنفين العشرة الأوائل عالميا.

وقال فيدرر “أشعر بالسعادة لما قدمته في أول مباراتين لي بالبطولة.. لعبت بشكل جيد في العام الماضي.. ينتابني شعور بأنني أقدم أداء جيدا في ويمبلدون. كنت بحاجة لأداء قوي للغاية خاصة وأن سام كويري لاعب جيد ووصل لنهائي إحدى البطولات على الملاعب العشبية هذا الصيف”.

ويلتقي فيدرر في الدور الثالث مع الأسترالي سام جروث الذي تاهل لهذا الدور بالتغلب على مواطنه جيمس داكوورث 7 / 5 و6 / 4 و7 / 6 (8 / 6) .

وفجر الألماني داستن براون مفاجأة كبيرة في الدور الثاني للبطولة وأطاح بالأسباني نادال المصنف العاشر للبطولة بالتغلب عليه 7 / 5 و3 / 6 و/6 4 و6 / 4 .

وتأهل البريطاني آندي موراي ومواطنه جيمس وورد إلى الدور الثالث للبطولة حيث فاز موراي الفائز بلقب ويمبلدون في 2013 على الهولندي روبن هاس 6 / 1 و6 / 1 و6 / 4 ليحافظ على سجله المتعلق بالتأهل إلى الدور الثالث على الأقل في البطولة المقامة على أرضه خلال عشر مشاركات له في البطولة حتى الآن.

وفاز وورد ، الذي يستعد لدخول قائمة أول 100 مصنف على العالم ، بشكل مفاجئ على التشيكي يري فيسيلي 6 / 2 و7 / 6 (7 / 4) و3 / 6 و6 / 3 .

وواصل مستوى موراي الارتفاع في ويمبلدون بعد أن أحرز رابع ألقابه على الملاعب العشبية من خلال بطولة كوينز كلوب.
ويلتقي موراي في الدور الثالث مع الإيطالي أندرياس سيبي الذي تغلب على الكرواتي الصاعد بورنا كوريتش 4 / 6 و6 / 4 و6 / 7 و6 / 1 و6 / 1 .

وفي مباريات أخرى أقيمت اليوم بالدور الثاني للبطولة ، فاز الفرنسي جيل سيمون المصنف الثاني عشر للبطولة على السلوفيني بلاز كافيتش 6 / 1 و6 / 1 و6 / 7 (5 / 7) و6 / 1 كما تغلب الجورجي نيكولولوز باسيلاشفيلي على الأسباني فيليسيانو لوبيز المصنف الخامس عشر للبطولة 7 / 5 و3 / 6 و6 / 3 و2 / 6 و6 / 4 .

وفي منافسات السيدات ، فازت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الخامسة للبطولة على التشيكية دينيسا أليرتوفا 6 / 1 و7 / 6 (8 / 6) .

واحتاجت التشيكية بيترا كفيتوفا إلى 57 دقيقة للتغلب على اليابانية كورومي نارا 6 / 2 و6 / صفر .
وتغلبت السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 6 / 2 و7 / 5 وفازت الألمانية أنجيليكا كيربير المصنفة العاشرة للبطولة على أنستازيا بافليوتشينكوفا 7 / 5 و6 / 2 .

كما فازت السويسرية تيميا باتشينسكي المصنفة الخامسة عشر للبطولة على سيلفيا سولر اسبينوزا 6 / 2 و6 / 1 والأسبانية جابرين موجوروزا على الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني 6 / 3 و4 / 6 و6 / 2 .

د ب أ – يوروسبورت عربية

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين