كرم العميد (ركن) عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية في زيارته مساء امس الأول الدكتور الفنان حمد الريح علي حمد في منزله بالخرطوم وذلك في اطار برنامج تواصل لتكريم المبدعين للعام 1436ه الذي تقوم به الامانة العامة لمجلس الوزراء في دورته الخامسة انفاذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية في تكريم رموزالفن والثقافة .

واستهل العميد المهدي كلمته بالتهنئة بشهر رمضان ، مشيدً بدور الفن في اصلاح ذات البين والتعريف بالثقافة السودانية والهوية الوطنية موضحا أن ما قام به الفنان المكرم حمد الريح في مسيرته الفنية الممتدة لاكثر من اربعين عامًا اثرى كثيرا المكتبه السودانية ورفدتها بالعديد من المراجع الثقافية .

وأضاف المهدى ان تكريم حمد الريح يعتبر تكريم لكل اهل الفن . كما ترحم علي روح الشهيد هشام بركات وزير العدل المصري مدينا فى الوقت نفسه الارهاب مؤكدا وقوف السودان مع الشعب المصري الشقيق وحكومته .

وفي ختام الزيارة اهدي العميد عبد الرحمن المهدي ( عصايته ) للفنان حمد الريح الذي تغني في ليلة تكريمه .

وتشير بان الفنان حمد الريح مولود بجزيرة توتي عام1940م درس في خلوة الفكي شريف والكتاب بجزيرة توتي والمتوسطه بالاميرية وزامل نجوم العصر الذهبي في كرة القدم كما لعب باشبال المريخ وقد انتج اكثر من ( 60 ) عملا غنائيًا وتجول في اكثر من ( 44) دولة عربية وغربية وافريقية ، نال الدكتورة الفخرية من جامعة الامام المهدي بكوستي والوسام الذهبي للاداب والفنون ، كما عمل امين مكتبة جامعة الخرطوم ورئيس اتحاد الفنانين علي مدي ثلاثة دورات وعضوا بالمجلس التشريعي بولاية الخرطوم والمجلس الوطني .

صحيفة اخر لحظة

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين