داعش تعتقل أئمة المساجد في الموصل لإقامتهم صلاة التراويح

بعد يومين من إعلانه حظر إقامة صلاة التراويح، تنظيم “الدولة الإسلامية” يعتقل ستة أئمة وخطباء مساجد في الموصل بتهمة “إقامة صلاة التراويح” لأن التنظيم يعتبرها “بدعة”.

اعتقل تنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم السبت (20 يونيو/حزيران) ستة من أئمة وخطباء مساجد متفرقة في الموصل: وهي جامع الزهراء، وجامع المفتي، وجامع المخيول، وجامع علي ابن أبي طالب، وجامع المنتصر بالله، وجامع الصديق.

وقام التنظيم باقتياد الأئمة إلى جهة مجهولة. وقال شهود عيان إن “عملية الاعتقال تمت بعد أن طوقت مركبات تنظيم داعش المساجد واقتادت الأئمة إلى جهات مجهولة بعد اعتقالهم بتهمة إقامة صلاة التراويح”.

وكان التنظيم ( المعروف إعلاميا باسم داعش) قد أعلن أمس الأول منع إقامة صلاة التراويح ومحاسبة مقيمي هذه الصلاة، معتبرا إقامة صلاة التراويح بدع لا فائدة منها”.

إعدام مرشحين برلمانيين

وعلى صعيد آخر أفاد مصدر مسؤول في شرطة نينوى بإعدام ثلاثة مرشحين عن قوائم مختلفة بمدينة الموصل من قبل عناصر داعش في ناحية القيارة جنوب الموصل. وقال العميد أحمد محمود الجبوري إن “داعش أقدم على إعدام المرشح سالم البدراني، وخليل النعيمي، وفاروق الشمري عن القوائم العربية ومتحدون، بعد اعتقالهم من منازلهم غرب الموصل”. وأوضح الجبوري أن “تنظيم داعش نفذ عملية الإعدام رميا بالرصاص في معسكر العزة، بعد مصادقة المحكمة الشرعية على الحكم بحق المرشحين الثلاثة والتي وصلت جثثهم الطب العدلي بالموصل”.

ف.ي/ع.ج (د ب ا)(DW)

تعليقات الفيسبوك

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.