إستئناف الدراسة في جميع كليات جامعة الخرطوم الإسبوع المقبل

أعلنت جامعة الخرطوم عن استئناف الدراسة بجميع الكليات اعتباراً من الرابع والعشرين من أبريل الجاري فيما وضعت شرطة ولاية الخرطوم ضوابط جديدة لتأمين المنشآت وطلاب الجامعة. وقال الفريق شرطة محمد أحمد علي مدير شرطة ولاية الخرطوم في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحافية (الثلاثاء) عقب اجتماعهم مع مدير جامعة الخرطوم أن الاجتماع ناقش الترتيبات الخاصة بتأمين الجامعة، مؤكداً توفير البيئة الدراسية المناسبة للطلاب ومنع دخول الأسلحة لحرم الجامعة مشدداً على ضرورة تفعيل اللوائح لضبط أي تفلتات قد تؤدي إلى تعطيل الدراسة.

في سياق متصل قال عبد الملك النعيم الناطق الرسمي باسم الجامعة، إن إدارة الجامعة قررت استئناف الدراسة بالكليات التي لم يشملها القرار السابق عقب الأحداث الأخيرة التي أدت إلى تعليق الدراسة بالجامعة، داعياً الطلاب إلى ضرورة الالتزام بمزاولة الدراسة وفقاً للتاريخ المعلن لتحقيق الاستقرار الأكاديمي بالجامعة.

وكانت إدارة الجامعة علقت الدراسة في الجامعة مارس الماضي في اعقاب مقتل طالب بالقرب من مكتب المدير برصاص بندقية كلاشنكوف ، ونفت الشرطة التى دخلت يومها لفض مظاهرات احتجاجية نظمها الطلاب على تصعيد القتال في دارفور بشدة ان تكون استخدمت الرصاص الحي في تلك المظاهرات.

ووعدت الشرطة باجراء التحقيق اللازم لكشف الجناة الحقيقين في الحادثة ، التى خلفت غضباً واسعاً بين الطلاب والاساتذة ، مطالبين من خلال بيانات واعتصامات ومخاطبات نفذوها باخلاء الجامعة من ما اسموه البؤر الارهابية، ومخابئ السلاح.

سودان تربيون



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين